عاجل | تعليق الدراسة في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية | "التعليم" توضح


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 04:53 مساءً
تعطيل الدراسة
تعطيل الدراسة
العقارية

انتشرت أنباء عن تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية، ويريد المواطنين وخاصة أولياء الأمور معرفة حقيقة تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية.

لذا، نستعرض معكم فيما يلي موقف الدراسة بالمدارس بسبب سوء الأحوال الجواية، كذلك حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 19 مارس الجاري في مصر.

حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية

وتشهد البلاد اليوم الثلاثاء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، من خلال سقوط أمطار علي جميع الأنحاء الأنحاء تكون رعدية على بعض المناطق، مع نشاط في حركة الرياح التي تكون محملة بالرمال والأتربة.

وحتى الآن، لم تعلن أي محافظة عن تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد، ويرجع قرار تعطيل الدراسة في المدراس إلى المحافظ في المحافظة التي تشهد تقلبات جوية، وليس للوزارة أي شأن به.

كما كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حتى الآن لا توجد أي قرارات رسمية بشأن تعطيل الدراسة في المدراس غدا الثلاثاء نتيجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

حالة الطقس اليوم في مصر

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

ونوهت هيئة الأرصاد، بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً «بنسبة حدوث 30% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة بنسبة حدوث «20% تقريبًا»، على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد إلى نشاط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.